مقدمة :

تأسست بيت الهندسة القطرية ( QEH ) في عام 2007 ، وهي متخصصة في أعمال المقاولات ، والخدمات و ادارة ونقل النفايات ومكافحة الحشرات و اعمال صيانة المداخن والشوايات للفنادق الكبرى و المطاعم و الفلل و نقل الزيوت المستعملة و تصنيع مصائد الدهون و تركيبها  و عمل عقود لمياه الصرف الصحي و مشاريع واصلاح خطو مياه المجاري المعالجة للري  TSE  وغيرها .

قامت بيت الهندسة القطرية ( QEH ) في أول بدايتها ونشأتها بالتأسيس في هيئة الاشغال العامة ( أشغال ) للحصول على تصنيف ، ليتم اعتمادنا كمقاول معتمد في المشاريع و الوصلات المنزلية .

 أثبت بيت الهندسة القطرية ( QEH ) نفسها في جميع أنواع المشاريع من خلال خدمات ذات جودة عالية وسجل حافل بالإنجازات في مشاريعها ، حيث قامت بتوسيع نطاق أعمالها مع هيئة الاشغال العامة لتصنيفها كمقاول معتمد في مشاريع التشغيل والصيانة ( O & M ) المشاريع الطارئة والمستعجلة ، وجاء ذلك نتيجة الاستجابة في الوقت المناسب للمشاريع والطلبات من خلال تحريك مواردنا و  القوى العاملة والمعدات التي هي دائما على استعداد لتسخيرها على الفور لمشاريع ( O & M ) قسم التشغيل والصيانه فى هيئة الاشغال العامة  .

المشاريع الإنشائية والتجهيزات 

استمر نجاح شركة بيت الهندسة القطرية ( QEH ) مع هيئة أشغال العامة وترجمت الاعمال مؤخرا في الحصول على تصنيف مقاول معتمد في قسم TSE، مشاريع مياه الصرف الصحي المعالجة للري بشكل رئيسي في مشاريع الطوارئ في هذا القسم. 

كما ان بيت الهندسة القطرية ( QEH ) لديها فريق خاص للتنسيق والاستجابة السريعة مع هيئة الأشغال العامة وإدارة المرور و البلديات  على أعمال الطوارئ في أي من الطرق الداخلية او الخارجية . وقد رافق بيت الهندسة القطرية ( QEH ) هذا النمو في عملياتها مع النمو في القوى العاملة للشركة من حيث المهندسين ، الاداريين ، المشرفين ، الفنيين ، والعمالة الماهرة  ، وأيضا فيما يتعلق بالاصول والمعدات والمركبات والأدوات التابعة للشركة .  حيث واصلت شركة بيت الهندسة القطرية ( QEH ) نموها الثابت وشرعت في استلام وتنفيذ مشاريع أكبر في صيانة شبكة الصرف الصحي في الطريق الدائري B، C، D ، طريق المطار، الشمال وطريق وغيرها .

مجالات اخرى من الأعمال :

كما تم اعتماد شركة بيت الهندسة القطرية ( QEH ) كمقاول في تركيب وصيانة المداخن والشوايات والفلاتر ومصافي الشحوم في المطاعم والفنادق ، ان شركة بيت الهندسة القطرية ( QEH ) لديها الآن أكثر من 500 عقد صيانة شهرية وسنوية مع المطاعم والفنادق . شركة بيت الهندسة القطرية ( QEH ) تتطلع لتكون أفضل والاكثر تكاملا كشريك لهيئة الاشغال وأن تكون علاقة خاصة معها . شركة بيت الهندسة القطرية ( QEH ) تطمح إلى تطوير قدراتها وتوسيع اسطول معداتها للحصول على أكبر حصة ممكنة من السوق ، بالتالي  تم انشاء قسم التسويق المجهز بالاداريين ذوي الكفاءة العالية في مجال التسويق والاعلان .

تطورات واستحداثات :

كما ان بيت الهندسة القطرية  ( QEH ) مع مرور التطور الذي يواكب دولة قطر قامت ادارة الشركة بتاسيس وانشاء فرع جديد ( البيت العربي للتنظيفات – Arabian House Cleaning Services ) حيث تعمل الشركة على تصنيع وتوريد المناديل والمنتجات الاستهلاكية والمنظفات ، علما بان وقوف الشركة وادارتها الرشيدة على ارض صلبة بتوفيق من الله عز وجل ، سيمكنها من استحداث الانشطة والتطورات لمواكبة التحديات فى السوق القطري والاسواق الاخرى . 

شهادات الإيزو :

3      2       1